زراعة الخضار في أبريل للشتلات: التوقيت ، والرعاية ، ومتى تزرع في الأرض


نباتات الحديقة

في أبريل ، تجري أعمال البستنة والبستنة على قدم وساق. بدأت الحياة في الحديقة بالفعل: تتطلب الأشجار والشجيرات التقليم والتغذية والعلاج من الآفات. ترتفع درجة حرارة الأرض تحت أشعة الشمس التي لا تزال خجولة وتستعد لأخذ بذور وشتلات الزهور والخضروات ، وفي شقق البستانيين الهواة لا توجد عتبة نافذة واحدة مجانية - كل شيء مكتظ بصناديق بها شتلات. في أبريل ، هناك الكثير من العمل المهم الذي يتعين القيام به ، لأنه ليس من أجل لا شيء أن يقول المثل أن يوم الربيع يغذي العام.

ما زرعت من الخضروات للشتلات في أبريل

في أبريل ، تبدأ بذر بذور الزهور والخضروات مباشرة في الأرض المفتوحة ، ومن المقرر أن تُزرع الشتلات المزروعة بالفعل في أحواض الحدائق ، ولكن هناك بعض الأنواع والأصناف من محاصيل الخضروات التي لا يزال من الممكن زراعتها للشتلات. على سبيل المثال ، تتم زراعة بذور الطماطم المتأخرة النضج في أبريل إذا لم يكن لديك الوقت للقيام بذلك في نهاية شهر مارس. في النصف الأول من الشهر نزرع شتلات من محاصيل خضراء مثل البردقوش المالح والريحان والطرخون وبلسم الليمون والزوفا.

من 10 أبريل إلى 20 أبريل ، يمكنك البدء في زراعة شتلات الخضار ، مثل الكوسة والكوسا واليقطين ، ومن 15 أبريل إلى 20 أبريل ، حان الوقت لزرع الخيار لشتلات الحقول المفتوحة. في نهاية الشهر ، يأتي دور الأنواع المتأخرة من الملفوف الأبيض ، وتزرع أصناف منتصف الموسم للشتلات من أواخر مارس إلى 25 أبريل.

كرنب

تُستخدم أصناف الملفوف في منتصف الموسم للطعام وللحصاد لفصل الشتاء ، كما يمكن تمليح أنواع الملفوف المتأخرة أو تخليلها أو وضعها للتخزين طويل الأجل. السر الرئيسي للنجاح في زراعة هذا المحصول هو شراء البذور الجيدة وإعدادها الصحيح قبل البذر. تكفي البذور التي يتم شراؤها من المتجر للتسخين لمدة 20 دقيقة في الماء الساخن (يجب أن تكون درجة حرارة الماء حوالي 50 درجة مئوية) ، ثم غمرها في الماء البارد لمدة 5 دقائق - وهذا التصلب يزيد من مقاومة البذور للأمراض الفطرية.

ومع ذلك ، قبل ترطيب البذور ، اقرأ المعلومات الموجودة على العبوة ، حيث لا يمكن غمر جميع البذور المعالجة من قبل الشركة المصنعة في الماء. إذا كنت قد جمعت البذور من أجل البذر ، فلفها في طبقة ثلاثية من الشاش وامسكها ، كما هو موصوف ، أولاً في الماء الساخن ثم في الماء البارد ، ثم اتركها على صحن في نفس الشاش المبلل لمدة يوم في الغرفة درجة الحرارة ، وبمجرد انتفاخ البذور ، قم بإزالتها من الشاش وجففها حتى تتدفق وزرع.

يتم تحضير التربة لشتلات الكرنب على النحو التالي: إضافة جزء من الدبال ورماد الخشب إلى جزء واحد من الأرض الحمضية بمعدل 10 ملاعق كبيرة لكل 10 كجم من التربة ، ثم خلط خليط التربة جيدًا. يمكنك تحضير الركيزة وفقًا لأية وصفة أخرى ، الشيء الرئيسي هو أنها خصبة وقابلة للتنفس. قبل الزراعة بأسبوع ، يتم تحميص التربة في فرن بدرجة حرارة 200 درجة مئوية لمدة خمسة عشر دقيقة أو خمس دقائق ، ويتم معالجتها في فرن ميكروويف ، وتشغيلها بكامل طاقتها. قبل البذر ، تُروى التربة جيدًا ، لأن بذور الكرنب تتطلب الكثير من الرطوبة ، وفي المرة القادمة سيكون من الممكن ترطيب الركيزة فقط بعد أن تنبت البذور.

يتم وضع التربة في صندوق للشتلات المغسولة بصابون الغسيل ، وتنسكب بمحلول 1 ٪ من برمنجنات البوتاسيوم ، وتوضع البذور على سطحها وفقًا لمخطط 2 × 2 سم ومغطاة بطبقة من التربة بسماكة 1 سم ، بعد ذلك يتم تغطية الصندوق بالفيلم أو الزجاج ، مما يشكل دفيئة للشتلات ، ويتم وضع الحاوية في مكان دافئ.

بمجرد ظهور البراعم ، يتم نقل الصندوق إلى شرفة زجاجية أو إلى غرفة أخرى غير مدفأة ، حيث يجب ألا تزيد درجة الحرارة عن 10 درجات مئوية ، ويتم الاحتفاظ بالشتلات هناك لمدة أسبوع تقريبًا. إذا تركت الصندوق في غرفة دافئة ، فستمتد الشتلات وقد تموت. بعد أسبوع ، ترتفع درجة الحرارة في النهار إلى 15 درجة مئوية ، وفي الليل إلى 12 درجة مئوية. تتمثل رعاية الشتلات في هذا الوقت في سقيها بالماء بعناية في درجة حرارة الغرفة ، ومن الأفضل عدم سقيها على الإطلاق قبل قطفها. يتم الحفاظ على رطوبة الهواء في الغرفة عند 70-75٪ ، مما يعني أن الهواء يجب أن يكون جافًا.

بعد 10-12 يومًا ، عندما تنمو الشتلات من 1-2 ورقات ، فإنها تغوص في أكواب منفصلة أو مباشرة في الدفيئة. تمتلئ الأواني بنفس خليط المغذيات كما هو الحال أثناء البذر الأولي ، يتم تسقي الشتلات الموجودة في الصندوق بمحلول 1٪ من برمنجنات البوتاسيوم ، ثم يتم إخراجها بدورها ، ثم ضغط الجذور الطويلة جدًا وزرعها في كوب ، ودفن الفلقة اوراق اشجار. يتم ضغط التربة المحيطة بالشتلات بحيث تلتصق بشدة بالجذور. سقي الشتلات بينما تجف التربة بالماء في درجة حرارة الغرفة ؛ بعد الري ، يُنصح بتهوية الغرفة.

كن مستعدًا لحقيقة أنه بعد الغوص ، ستبطئ الشتلات من نموها ، وإن لم يكن لفترة طويلة. قبل الزراعة في الأرض ، يجب أن تحتوي كل شتلة على 4-5 أوراق.

خيار

يتيح لك زراعة الخيار في الشتلات الحصاد قبل أسبوعين. قبل البذر ، تُغمس بذور الخيار في محلول ملحي بدرجة حرارة الغرفة بنسبة 3٪. سوف تطفو البذور الفارغة وتغرق البذور المناسبة للإنبات في القاع. بعد ذلك ، تُغمس البذور المناسبة للزراعة لمدة 30 دقيقة في محلول 1٪ من برمنجنات البوتاسيوم ، ثم تُغسل تحت الماء الجاري وتُلف بقطعة قماش مبللة وتُحفظ لمدة 2-3 أيام عند درجة حرارة 25-30 درجة مئوية. أثناء انتظارهم لتطوير براعم بيضاء صغيرة.

لا تتسامح شتلات الخيار مع الزراعة بشكل جيد ، لذلك لا تستخدم الصناديق ولا الحاويات لزراعتها. من الأفضل زرع البذور في أكواب أو أواني مخبوزة بالخث. يتم وضع خليط معقم من الدبال والجفت وتربة العشب ونشارة الخشب في الأكواب في أجزاء متساوية بحيث لا تصل التربة إلى حافة الزجاج بمقدار 2-3 سم ، وتوضع بذرة أو بذرتين على سطح الزجاج. المادة المتفاعلة. يتم سقي التربة في أكواب يوميًا. تظهر الشتلات في اليوم الرابع أو الخامس ، وبعد 10-12 يومًا تكون الشتلات جاهزة للزراعة في الأرض.

كوسة

من الأفضل عدم زرع بذور الكوسة الطازجة ، حيث تنمو منها النباتات التي تحتوي على عدد كبير من أزهار الذكور. تنتج البذور التي يبلغ عمرها من سنتين إلى ثلاث سنوات نباتات بها أزهار أنثوية أكثر بكثير ، فهي أكثر مقاومة للأمراض وتؤتي ثمارها بشكل أفضل. قم بتسخين البذور لعدة أيام في الشمس أو احتفظ بها لمدة شهر ، صبها في كيس ، في بطارية تدفئة مركزية ، ثم انقعها لمدة نصف ساعة في محلول 1٪ من برمنجنات البوتاسيوم ثم اشطفها بالماء البارد.

من أجل أن تنبت بذور الشتلات معًا ، قبل البذر ، تُغمس لمدة نصف ساعة في مثل هذا المحلول: ملعقة صغيرة من Nitroammofoska ، وملعقة كبيرة من الرماد ونصف قرص من العناصر الدقيقة مذابة في لتر واحد من الماء الدافئ. للأغراض نفسها ، يتم استخدام فيتوسبورين المذاب بكمية ملعقة صغيرة في لتر من الماء. بعد ذلك ، يجب تغليف البذور من أجل الانتفاخ بقطعة قماش مبللة ، ثم في البولي إيثيلين ووضعها في مكان دافئ ، وتهوية عدة مرات في اليوم حتى لا يتشكل العفن على البذور. يجب أن يكون القماش رطبًا وليس مبللًا. لا تنتظر حتى تنبت البذور ، يكفيها أن تنتفخ.

يتكون الركيزة الخاصة بالكوسا من ثلاثة أجزاء من الأرض الحمضية ، وثلاثة أجزاء من الخث المتعفن ، وثلاثة أجزاء من السماد الدبال وملعقة صغيرة من نشارة الخشب شبه المتعفنة مع إضافة الرمل. نظرًا لأن شتلات الكوسة غالبًا ما تتأثر بساق سوداء ، فيجب تجميد التربة على الشرفة لمدة شهرين قبل البذر.

لا تتسامح نباتات اليقطين مع الانتقاء جيدًا ، لذلك تزرع شتلات النخاع في أواني منفصلة بحجم 10x10 سم ، وفي قاعها يتم وضع تصريف تحت الأرض - الطحال المسحوق. لا تنس عمل ثقوب في قيعان الأكواب لتصريف الماء.

تُزرع البذور في أواني على عمق 3-4 سم واحد أو اثنين في المرة الواحدة ، وبعد ذلك تُصنع الحاويات على منصة نقالة ، مغطاة بالزجاج أو رقائق معدنية وتوضع في مكان دافئ.

قبل ظهور الشتلات يجب أن تكون درجة الحرارة في الغرفة في حدود 18-24 درجة مئوية ، وفي غضون 3-4 أيام بعد إنبات البذور تنخفض إلى 15-18 درجة مئوية خلال النهار و13-15 درجة مئوية في الليل ، ثم ترتفع درجة الحرارة مرة أخرى إلى 17-22 درجة مئوية في النهار وحتى 13-17 درجة مئوية في الليل. بمجرد ظهور البراعم ، سيحتاجون إلى أقصى قدر من الإضاءة. سقي الشتلات كل خمسة أيام بماء ثابت عند درجة حرارة 25 درجة مئوية ، مع إنفاق لتر من الماء لثمانية نباتات. حاول صب الماء حتى لا يصطدم بسيقان وأوراق الشتلات.

بعد أسبوع من إنبات البذور ، يتم تغذية الشتلات بمحلول مولين (1:10). يتم وضع الضمادة الثانية ، إذا لزم الأمر ، قبل 3-4 أيام من زراعة الشتلات في أرض مفتوحة ، باستخدام الأسمدة المعدنية المعقدة ، Ideal ، Effect ، Kemiru-universal ، Growth 2 ، Solution أو Crystallin. تتم زراعة شتلات الكوسة على سرير الحديقة عندما تنمو الشتلات 2-3 أوراق حقيقية.

قرع

إن زرع بذور القرع للشتلات والعناية بالشتلات يشبه تقريبًا زراعة شتلات النخاع ، لذلك لا جدوى من وصف الإجراء مرة ثانية.

يقطين

قبل البذر ، يتم تطهير بذور اليقطين لمدة 20 دقيقة في محلول 1 ٪ من برمنجنات البوتاسيوم ، وبعد ذلك يتم غسلها في الماء الجاري ونقعها للنقر بهذه الطريقة: ضع عدة طبقات من المناديل الورقية على الصحن ، وقم بترطيبها ، وضع البذور في الأعلى وتغطيتها بكيس بلاستيكي. احتفظ بالبذور هكذا لمدة عشرة أيام ، وقم بتهويتها بشكل دوري. عندما تنبت البذور بطول نصف ملليمتر ، تكون جاهزة للبذر.

زرع بذور اليقطين في التربة للخيار أو في ركيزة من هذا التكوين: جزء واحد من الدبال ونشارة الخشب المتعفنة وجزءان من الخث. للتطهير ، يتم تجميد الركيزة بنفس طريقة تجميد تربة الكوسة. قبل البذر ، تضاف ملعقة صغيرة من Nitroammofoski أو Kemira لكل كيلوغرام من الخليط ، وخلطها جيدًا مع الركيزة ، ثم توضع التربة في أواني بحجم 12x12 سم مع فتحات تصريف ، وفي قاعها نشارة خشب من الأشجار المتساقطة. يتم وضع الماء المغلي أو الطحالب المفروم تحت الركيزة. يتم غمر البذور في قطعتين في الركيزة لمدة 2-3 سم ، مما يجعلها مسطحة ، سطح التربة مضغوط قليلاً ، الحاويات مغطاة بالزجاج وتوضع في الحرارة.

بمجرد أن تبدأ البراعم في الظهور ، يتم نقل الأكواب في أقرب وقت ممكن من الضوء. نظام درجة الحرارة لشتلات اليقطين هو نفسه لشتلات القرع أو القرع. يتم الري عندما تجف التربة. تزرع الشتلات في الحديقة عندما تمتد الشتلات حتى 10-15 سم وتنمو ورقتان حقيقيتان.

ريحان

يتكون تكوين تربة الريحان من جزأين من الدبال وجزء واحد من الرمل المغسول وأربعة أجزاء من السماد الفاسد. يُنخل الركيزة ويُطهى على البخار لمدة ساعة في حمام مائي. إذا زرعت بذورًا في خليط تربة جاهز ، فسيكون ذلك كافيًا لتسكبها بمحلول برمنجنات البوتاسيوم أو فيتوسبورين. تمتلئ علب الشتلات بعمق 5-7 سم بطبقة سفلية بحيث يتبقى 1 سم من سطح الأرض إلى الحافة العلوية للمقصورة.

التربة رطبة ، وتعميق بذور الريحان بمقدار 0.5-1 سم ، وتغطى المحاصيل بالزجاج أو ورق القصدير وتوضع في مكان دافئ ومشرق حيث لا تنخفض درجة الحرارة عن 20 درجة مئوية ولا ترتفع فوق 25. ولا حتى سوف يمر أسبوعان ، كما تبدو البراعم ، وبعد ذلك يتم إزالة الطلاء ، وتنخفض درجة الحرارة إلى 16-20 درجة مئوية. تُروى الشتلات بالماء الدافئ ، ويجب تصريف المياه المتدفقة إلى المقلاة.

تغوص الشتلات في مرحلة تطور زوج من الأوراق الحقيقية: يتم زرع الشتلات في أشرطة أكبر مع تربة من نفس التركيب ، ولكن مع إضافة ملعقتين كبيرتين من الرماد وملعقة واحدة من السماد المعدني لكل 5 لترات من الخليط. عند الزرع ، لا تعمق الشتلات بعمق شديد: يجب أن يظل عمق الزراعة كما هو. بعد أسبوعين ، سيكون من الممكن إطعام شتلات الريحان بمحلول من الأسمدة المعدنية وقرص البراعم على ورقة 6-8.

مالح

لزراعة الأطعمة المالحة ، فإن ركيزة من السماد الدودي (جزء واحد) وألياف جوز الهند (جزءان) مناسبة. من الأفضل زراعة الزعتر في أكواب يمكن التخلص منها. قبل البذر ، تتم معالجة البذور في محلول من برمنجنات البوتاسيوم ، وتزرع على عمق 3-5 مم ، وتغطى بالزجاج أو البولي إيثيلين وتحفظ عند درجة حرارة 25 درجة مئوية. في ظل هذه الظروف ، تنبت البذور في غضون عشرة أيام ، وبعد ذلك يتم إزالة الغطاء وتنخفض درجة الحرارة إلى 20 درجة مئوية. في مرحلة تطوير زوجين من الأوراق الحقيقية ، يمكنك الغوص في حاويات كبيرة أو ، إذا سمح الطقس بذلك ، زرعها في أرض مفتوحة.

مردقوش

تزرع الشتلات في المنزل أو في دفيئة. لتوزيع بذور البردقوش الصغيرة بالتساوي ، يتم خلطها بالرمل الجاف قبل البذر ، وبعد البذر ، يتم غلقها على عمق 2-3 مم ، وملء التربة من خلال غربال. ترطب المحاصيل وتغطى بورق القصدير وتحفظ عند درجة حرارة 20-25 درجة مئوية.

بعد أسبوعين أو ثلاثة أسابيع ، تظهر براعم ، ثم يُزال الغطاء ، وتنخفض درجة حرارة الهواء. في مرحلة تطور الزوج الأول من الأوراق ، تغوص الشتلات في نمط 6 × 6 سم أو تُزرع في أرض مفتوحة.

الزوفا

تزرع بذور الزوفا في صناديق شتلات بها تربة بحيث لا يزيد عمق الأخاديد عن 5 سم ، وأفضل مكان لزراعة الزوفا هو صوبة شتوية ، ولكن إذا لم يكن لديك واحدة ، فقم بتغطية وعاء البذور بالزجاج أو الفيلم. بعد إنبات البذور ، يجب خفض درجة حرارة المحتوى لعدة أيام ، ويجب زيادة الإضاءة إلى أقصى حد. سقي الركيزة حسب الحاجة ، وعندما تنمو ثلاثة أزواج من الأوراق على الشتلات ، يتم زرعها في أرض مفتوحة.

ميليسا الليمون

يتم نقع بذور المليسة مسبقًا لمدة 3-4 أيام لتنتفخ ، كما هو موصوف بالفعل. بلل التربة قبل البذر. من أجل أن تكون شتلات المليسة صديقة ، تزرع البذور بشكل ضحل - نصف سنتيمتر ، وبعد ذلك تُغطى المحاصيل بالزجاج. يتم ترقق الشتلات التي تظهر بعد ثلاثة إلى أربعة أسابيع في مرحلة نمو الزوج الأول من الأوراق بحيث لا تتداخل مع بعضها البعض - يجب أن تكون هناك مسافة لا تقل عن 5 سم بين الشتلات. تنمو الشتلات في إضاءة جيدة. بعد ثلاثة أسابيع من إنبات البذور ، يتم تغذية المليسة.

نبات الطرخون

قبل البذر ، يتم خلط بذور الطرخون الصغيرة بالرمل ولا يتم دفنها بعمق في الأرض ، ولكن يتم رشها قليلاً فقط بالتربة. يتم نقل المحاصيل إلى الدفيئة. تنبت بذور الطرخون القاسية بعد أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع فقط. يتم ترقق الشتلات ، وترك مسافة 10-15 سم بينها ، وعندما تكبر ، يتم غطسها وفقًا لمخطط 55 × 55 سم أو زرعها في أرض مفتوحة.

رعاية شتلات الخضار في أبريل

سقي الشتلات

من اللحظة التي تزرع فيها البذور في تربة رطبة حتى ظهور الشتلات ، لا يتم سقي الحاويات التي تحتوي على المحاصيل عادةً ، ولكن عندما تنبت البذور وتبدأ الشتلات في النمو ، فإنها ستحتاج إلى الرطوبة. يجب ألا تجف التربة الموجودة في الصناديق أو الأكواب أبدًا ، ولكن يجب أيضًا عدم السماح بركود الماء. سقي الشتلات بالماء الدافئ المستقر - لا ينبغي أن تكون درجة الحرارة أقل من درجة حرارة الغرفة ، لكن من الأفضل أن تكون أكثر دفئًا بدرجتين. يمكن رش الشتلات الرقيقة بالماء من الملعقة أو استخدامها لترطيب التربة بزجاجة رذاذ. يتم تسقي الشتلات المزروعة في صينية.

القاعدة العامة لتبليل الشتلات هي سقي متكرر ولكن معتدل. ولا تسقي البذور بعد البذر مباشرة حتى لا يمتصها الماء أكثر من اللازم. زرع البذور في التربة الرطبة ، وبعد ذلك ليس عليك سقي المحاصيل.

درجة حرارة الشتلة

تنبت شتلات الخضروات من المحاصيل المقاومة للبرد عند درجة حرارة تتراوح بين 18-25 درجة مئوية ، والمحاصيل المحبة للحرارة - عند 25-30 درجة مئوية. مع ظهور الشتلات ، من الضروري خفض درجة الحرارة لفترة من الوقت حتى لا تتمدد الشتلات كثيرًا. بعد 5-7 أيام ، ترتفع درجة الحرارة مرة أخرى إلى 19-21 درجة مئوية.

قطف الشتلات

لا يمكن غرس شتلات الخضار المزروعة في أبريل ، ولكن يتم زراعتها على الفور في أرض مفتوحة ، حيث يتم زراعة الشتلات في أبريل بمحاصيل مقاومة للبرد ، وهي بالفعل دافئة بدرجة كافية في الخارج في نهاية الشهر.ولكن إذا لم يكن زرع شتلات الخضروات لسبب ما ممكنًا بعد ، فإن الانتقاء سيبطئ نمو الشتلات قليلاً دون تدهور جودة الشتلات. بعد العملية ، يجب تظليل الشتلات لعدة أيام من أشعة الشمس الساطعة. بالنسبة لنباتات الخيار واليقطين ، فإن الانتقاء هو بطلان في أي حال.

أعلى تغذية الشتلات

تحتاج شتلات الخضار إلى التغذية ، ويجب وضعها قبل أيام قليلة من زرع الشتلات في الحديقة. قبل التسميد ، يتم تسقي التربة الموجودة في الحاويات لتجنب تحرق نظام جذر الشتلات. كأسمدة عضوية ، يتم استخدام الرماد ، محلول ضعيف من فضلات المولين أو الطيور. من بين الأسمدة المعدنية ، أثبتت مجمعات Kemir و Solution و Ideal و Kristallin نفسها بشكل جيد.

متى تزرع شتلات الخضار في أرض مفتوحة

لا ينبغي بأي حال من الأحوال الإفراط في تعريض الشتلات في المنزل ، لأن الشتلات المتضخمة سوف تتأصل بشكل سيء للغاية. تزرع الشتلات في أرض مفتوحة عندما ترتفع درجة حرارة الأرض بدرجة كافية. لا تخاف المحاصيل المقاومة للبرد من الصقيع قصير المدى ، ومع ذلك ، قبل الزراعة ، يجب تقوية شتلات النباتات. يتم نقل الحاويات التي تحتوي على الشتلات ، قبل أسبوعين من الزراعة في الأرض ، إلى شرفة زجاجية أو شرفة أرضية زجاجية ، حيث يتم فتح النوافذ لعدة ساعات في اليوم ، وترتيب الشتلات بطريقة لا تعاني من السحب.

ثم تبدأ الشتلات في إخراجها يوميًا للهواء النقي وأشعة الشمس. يتم زيادة مدة جلسات التصلب كل يوم ، وبحلول يوم الزرع في الأرض المفتوحة ، يجب أن تكون الشتلات في الهواء الطلق على مدار الساعة. سيساعد التصلب الشتلات الموجودة بالفعل في الحقل المفتوح على تحمل الصقيع المفاجئ ولا تموت تحت أشعة الشمس الساطعة.

المؤلفات

  1. اقرأ الموضوع على ويكيبيديا

الأقسام: فواكه حدائق نباتات شتلات متنامية


الخيار عبارة عن خضروات محبة للحرارة ولا يتحمل الصقيع الربيعي وانخفاض درجات الحرارة أثناء النهار والليل. في منطقة لا توجد بها ملاجئ أفلام ، تُزرع البذور عندما يكون الطقس دافئًا مستقرًا. ولكن إذا نمت الشتلات بحلول هذا الوقت ، فسيكون من الممكن الحصول على الثمار قبل أسبوعين.

تتم عملية زرع البذور قبل شهر من الزراعة في مكان دائم ، بالنظر إلى أن انخفاض درجة الحرارة إلى سالب سيدمر النباتات الحساسة. في روسيا الوسطى ، يبدأ البذر في 15 أبريل. هذا يضمن استلام الشتلات بحلول 15 مايو ، عندما لا يكون من الممكن الخوف من الصقيع. يلتزم بعض البستانيين بالتقويم القمري ويزرعون البذور في شهر صغير.


زراعة ورعاية في المجال المفتوح

إن زراعة اللافتر من البذور ليس بالأمر الصعب على الإطلاق. بالنسبة للنبات ، اختر منطقة مضاءة جيدًا ذات تربة خصبة وفضفاضة ذات تفاعل محايد. يستجيب النبات بشكل إيجابي لإدخال:

  • الدبال (8-10 كجم لكل 1 متر مربع)
  • الطباشير أو الجير (2 كوب لكل مساحة مربعة)
  • رماد الخشب (2 كوب لكل 1 متر مربع).

بالنسبة للنباتات الطويلة ، يتم تحضير الدعامات مسبقًا: حصص قوية ، قضيب معدني. يتم تثبيتها في وقت زراعة الشتلات ، حتى لا تتلف الجذور فيما بعد.

توضع شتلات ورد الحديقة في أعشاش من 5 قطع على مسافة 20-25 سم (بالقياس مع بذر البذور مباشرة في الأرض) أو توضع الشجيرات واحدة تلو الأخرى ، بما في ذلك اللافندر في حديقة أزهار مختلطة.

تتم زراعة اللواتر في الأرض في المساء أو في طقس غائم ، وبالتالي فإن النباتات ستنقل عملية الزرع بسهولة أكبر. تُروى التربة حول الشجيرات بكثرة وتُغطى بقطع القش ونشارة الخشب ولحاء الأشجار.

ينتمي Lavatera إلى نباتات مقاومة للجفاف ، يكفي سقيها مرة كل أسبوع إلى أسبوعين. ولكن يجب التخلص من التربة جيدًا ، حيث يتم إنفاق دلاء من الماء لكل نبات مزهر.

يتم وضع الضمادات العلوية بدءًا من مرحلة التبرعم ثم كل 20 يومًا:

  • في شكل محلول ضعيف من روث الدجاج (1 إلى 15) أو اليوريا (1 ملعقة كبيرة لكل 10 لترات من الماء) ،
  • سماد معدني مركب للزهور (كيميرا ، رادوغا ، افا)

أعلى الملابس بالتناوب. يتم استخدام الأسمدة النيتروجينية في الجذر ، 2 لتر من المحلول لكل نبات. يمكن تطبيق المركب المعدني عن طريق رش أوراق الشجر ، وإعداد محلول أقل تركيزًا من الري تحت الجذر. من الأفضل عدم الحصول على الزهور بالسائل والرش في المساء.

يجب إزالة البراعم الذابلة من الأدغال حتى لا تفسد المنظر ولا تضعف النبات عن طريق إنضاج البذور.

في مناخنا ، يمكنك الحصول على بذور Lavater من نباتاتك. لديهم الوقت لتنضج خلال الفترة الدافئة. لهذا الغرض ، يتم الاحتفاظ بقرون البذور على الأدغال ، والتي تتشكل بدلاً من البراعم الباهتة. عندما تجف وتتحول إلى اللون البني (في شهر سبتمبر تقريبًا) ، تتم إزالة الصناديق من النبات ، وترج البذور على الورق وتجفف جيدًا.

إذا تم زراعة حفرة معمرة في الموقع ، من أجل فصل الشتاء الناجح ، فإن الأدغال تنحني على سطح الأرض ، وتثبّت على التربة بالدبابيس ، ومغطاة بمخالب شجرة التنوب.


زراعة الطماطم (البندورة) للشتلات في مارس 2021

لم يفت الأوان بعد لزراعة الطماطم في مارس. تنمو هذه الثقافة بسرعة كبيرة وودية ، خاصة إذا تم الإنبات في مكان دافئ ، وبالتالي فإن أي يوم في بداية أو نهاية شهر مارس مناسب لزراعة الطماطم ، ولكن فقط إذا كان القمر ينمو.

سيحدث القمر الجديد في 6 مارس ولا يمكن زرع أي شيء في هذا اليوم.

أكثر الأيام ملاءمة لزراعة الطماطم للشتلات في مارس 2021:

  • 7 ، 10 ، 11 ، 12 ، 14 ، 15 ، 16 ، 19 ، 20 ، 24-28 رقمًا.
  • في الوقت نفسه ، تكون أفضل فترة قمرية في مارس 2021 هي 7 و 10 و 12.

الأيام غير المواتية في مارس 2021 هي كما يلي:

  • 5 ، 6 ، 7 ، 21 رقمًا.


زراعة ورعاية الخيار حسب التقويم القمري 2021: أيام مواتية

شروط مواتية لشراء بذور الخيار: 1-9 ، 12-13 ، 26-27 مارس ، 1-4 ، 10-11 ، 20-23 ، 28-29 أبريل ، 5-6 مايو

شروط مواتية لزرع بذور الخيار للشتلات وفي الأرض: 1 ، 9 ، 14-20 ، 22-23 ، 26-27 مارس ، 3-4 ، 13-17 ، 20-25 أبريل ، ر: 6 ، 8-9 ، 12 ، 15-25 مايو ،

الغرس والغرس في الأرض لا: 3-6 ، 10-11 ، 21 ، 28 ، 30-31 مارس ، 1-2 ، 5-9 ، 26-27 أبريل ، 3-4 ، 26 ، 30-31 مايو

الأيام غير المواتية لسقي شتلات الطماطم: 1-2 ، 19-20 ، 28-29 مارس ، 7-9 ، 15-17 أبريل ، 1-2 ، 8-9 ، 12 ، 17-19 ، 27-29 مايو ، 1-3 ، 9-10 ، 28 -30 يونيو

أيام مواتية لتغذية شتلات الخيار بالأسمدة السائلة: 5-9 مارس ، 5-6 ، 10-11 ، 13-14 ، 24-25 أبريل ، 26 أبريل ، 1-2 ، 8-9 ، 12 ، 17-19 مايو ، 27-29 مايو ، 7-8 ، 18-19 ، 20-21 ، 26-27 يونيو

أيام مواتية لزراعة شتلات الخيار في دفيئة وأرض مفتوحة: 20-25 أبريل ، 6 ، 8-9 ، 12 ، 15-25 مايو ، 7-8 ، 11-12 ، 16-19 يونيو

أيام مواتية لمعالجة شتلات الخيار من الأمراض والآفات: 3-5 ، 10-12 ، 30-31 يناير ، 1 ، 2-3 ، 6-9 ، 16-18 فبراير ، 3-4 ، 7-11 ، 16-18 ، 24-25 مارس ، 1-4 ، 20 21–21 ، 28-30 أبريل ، 1-2 ، 8-12 ، 17-19 ، 27-31 مايو.


كيف ينمو Gelichrizum

التكنولوجيا الزراعية للثقافة بسيطة ، إذا وضعت الشتلات في منطقة مشمسة وجافة ، فإن العناية بها قليلة. تختلف زراعة الأصناف السنوية والدائمة من حيث التغذية والتدابير التحضيرية لفصل الشتاء.

جدول الري والتغذية

المحصول المقاوم للجفاف يتحمل نقص الرطوبة أفضل من الركود. في الأساس ، يحتوي helihrizum على كمية كافية من الأمطار الموسمية. إذا كان الصيف جافًا بشكل غير طبيعي ، لا تسقي النبات أكثر من مرتين في الأسبوع في الجذر.

لا يتم إجراء التغذية العلوية للأصناف السنوية. لدى الخلود ما يكفي من الطعام أثناء الزراعة. إذا بدا النبات ضعيفًا ، يمكنك التسميد بالسوبر فوسفات. يتم تغذية الأصناف المعمرة باليوريا في الربيع ، أثناء التبرعم بالفوسفات ، يتم إعطاء البوتاسيوم لفترة الإزهار. يتم إدخال الفوسفور والسماد في الخريف.

تشذيب

تحتفظ الثقافة بتأثيرها الزخرفي لفترة طويلة. يتلاشى لون الأزهار لكنها لا تفقد شكلها حتى الصقيع. عندما تجف الكتلة الخضراء ، تتم إزالة النبات السنوي بالكامل من الموقع جنبًا إلى جنب مع نظام الجذر. لا تنتمي الأصناف المعمرة إلى الخضرة ؛ حيث يموت الجزء الموجود فوق سطح الأرض منها في نهاية الموسم. يتم قطع Gelichrizum تمامًا عندما يفقد مظهره الزخرفي.

فصل الشتاء

فقط الخلود الدائمة السبات. تتميز الثقافة بمقاومة منخفضة للصقيع ، لذلك فهي تتطلب عزلًا في المناطق ذات المناخ البارد. نظام الجذر هو أضعف نقطة في Helichrizum. في حالة تلفها ، لا تتم استعادة الثقافة.

يتم إحضار أصناف Ampel إلى الغرفة ، وتُترك النباتات المعمرة في منطقة مفتوحة. بعد التقليم والتغذية ، يتم ترطيب النباتات وتغطيتها بأغصان التنوب. يمكنك تثبيت الأقواس وتغطية الخلود بفيلم وبعد ذلك فقط استخدام الفروع الصنوبرية.


شاهد الفيديو: افضل وقت وطريقه لغرس شتله عنب How To Grow Grapes In Your Garden


المقال السابق

زراعة واستخدام زنبق النمر في تصميم الحديقة: خيارات الزراعة

المقالة القادمة

قم بزراعة عباد الشمس جيدًا - تعرف على كيفية نقل نباتات عباد الشمس